Martin Richardson منتج رئيسي في قسم ملتيميديا بـ BBC الرياضية

حوار مع Martin Richardson منتج رئيسي في قسم ملتيميديا بـ BBC الرياضية

Martin Richardson, BBC Sport Multimedia Senior Producer

ملاحظة: هذا الموضوع يندرج ضمن ملف (في مقرات BBC)


قال Martin Richardson أن القسم الذي يشرف عليه يعمل على إنتاج الفيديوهات المعدة للنشر في الموقع الإلكتروني والشبكات الإجتماعية (Facebook, Twitter, Vine)، بالإضافة إلى خدمة “الزر الأحمر” (Red Button، وهي عبارة عن قنوات تفاعلية يمكن الوصول إليها عبر القناتين الأولى والثانية خلال الأحداث الرياضية الكبرى).

وأضاف أن الفديوهات المعدة للنشر في الموقع تختلف عن تلك المعدة للنشر عبر الشبكات الاجتماعية. إذ الأولى تحمل صبغة صحفية تحريرية، أما الأخرى، فهي تراعي فئة الشباب بهدف نشرها ومشاركتها بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن سبب تأخرهم في استخدام Youtube يعود إلى توفر موقع BBC الرياضية على نظام نشر فيديو، وأسباب أخرى مرتبطة بحقوق البث خارج بريطانيا.

فيديو الحوار مع Martin Richardson – الجزء 1

وأشار إلى أن سياسة العمل التي أصبحت منتهجة تهدف إلى العمل بطريقة ذكية تقوم على تخفيض التكاليف والسرعة في العمل، وقد أعطى أمثلة عن ذلك منها :

  1. توظيف صحفيين متعددي المهارات (Multi-skilled journalists) الذين بإمكانهم إعداد تقارير معدة للنشر في الإذاعة والتلفزيون والإنترنت.
  2. اعتماد أجهزة وأدوات غير مكلفة لتصوير الفديو، مع الحرص على المحافظة على جودة الصورة والصوت قدر الإمكان. وقد استعرض لنا أحد زملاء مارتن جهاز (iPad Mini) تم تدعيهم بأدوات وتطبيقات أخرى بهدف تحسين جودة الصوت والصورة وتسهيل عملية المونتاج، وقال أن النتائج إيجابية بنسبة كبيرة.
  3. تجربة البث المباشر عبر خدمة الجيل الرابع للهاتف النقال (4G)، بدل البث الفضائي المكلف.

 

فيديو الحوار مع Martin Richardson – الجزء 2

 

فيديو الحوار مع Martin Richardson – الجزء 3

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.